منتدى فوخا

هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل بالمنتدى يجب عليك التسجيل اذا كنت ليس مسجل معنا والدخول اذا كنت من اعضاء المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى فوخا

هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل بالمنتدى يجب عليك التسجيل اذا كنت ليس مسجل معنا والدخول اذا كنت من اعضاء المنتدى

منتدى فوخا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    اقوال تخالف عقيدتنا

    صلصة
    صلصة
    عضو جديد
    عضو جديد


    الجنس : ذكر الابراج : السرطان عدد الرسائل : 70
    تاريخ الميلاد : 05/07/1986
    العمر : 37
    العمل/الترفيه : النت
    المزاج : مفيش احلى من كده
    نقاط : 7680
    السٌّمعَة : 0

    عادى اقوال تخالف عقيدتنا

    مُساهمة من طرف صلصة 2008-10-27, 10:37


    قول بعضهم : (( الدين لب و قشور ))
    سبب النهي : لأن القشور لا فائدة منها و الدين خير كله أصوله و فروعه و واجباته و سننه .


    قول بعضهم : (( يعلم الله إني فعلت كذا ))
    سبب النهي : لأنه إذا قالها و الأمر بخلاف ماقال ، اتهم الله جل و على بالجهل .

    قولهم عن الميت : (( دفن في مثواه الأخير ))
    سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .

    تسمية بعض الزهور : (( عباد الشمس ))
    سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار و الزهور و الحيوانات و الإنسان لا يعبدون إلا الله .

    قولهم للمتزوج : (( بالرفاه والبنين ))
    سبب النهي : لأنها تهنئة أهل الجاهلية و البنين يعني الذكور .

    قول بعضهم : (( الله يظلمك كما ظلمتني ))
    سبب النهي : لأن فيها اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك .

    قولهم عن الذي مات : (( ربنا افتكره ))
    سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .

    قولهم إذا أصيب الإنسان بمصيبة : (( فلان ما يستاهل ))
    سبب النهي : لأن فيه اعتراضا على حكم الله و اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك - .

    قولهم: (( شاءت حكمة الله كذا ))
    سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها و الذي يشاء هو الله تعالى .

    قولهم: (( شاء القدر كذا ))
    سبب النهي: لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له و الله تعالى هو الذي يشاء .

    قولهم: (( شاءت الظروف كذا ))
    سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف و هو الزمان و لا مشيئة له .

    قولهم : (( الفاتحة على روح فلان ))
    سبب النهي : لأته من البدع المحدثة ، و يقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .

    قولهم : (( أهل الكتاب ليسو كفارا ))
    سبب النهي : هذا القول كفر لأن الله تعالى يقول : { يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و أنتم تشهدون } .

    قولهم: (( صدق الله العظيم ))
    سبب النهي : أن التزام هذه العبارة بعد قراءة القرآن لا دليل عليه و هو تعبد بما لم يشرع من البدع ، فالتزامها و الحال هذه بدعه .

    قولهم : (( خسرت في الحج كذا ))
    سبب النهي لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .

    قولهم : (( الدين سبب الطائفية و الشقاق ، الدين لله و الوطن للجميع ))
    سبب النهي : كلمة توجب الردة ، نسأل الله السلامة.

    مناداة بعضهم للممرضة الكافرة : (( سستر ))
    سبب النهي : لأن معناها أخت و الكافر ليس أخا للمسلم .

    قولهم : (( الله يسأل عن حالك ))
    سبب النهي : لأنه ينسب الجهل إلى الله تعالى .

    قولهم : (( توكلنا على الله و عليك ))
    سبب النهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله تعالى .

    قولهم : (( اليوبيل الفضي أو الذهبي ))
    سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص و التحرير و الاحتفال به محرم .

    تسمية الأحكام الشرعية : (( عادات و تقاليد ))
    سبب النهي : لأنها توهم أن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير و التبديل .

    تسميتهم للبناء المقوس شمالي الكعبة : (( حجر إسماعيل عليه السلام ))
    سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده بقرون عده .

    تسميتهم للمسجد الأقصى: (( ثالث الحرمين الشريفين ))
    سبب النهي : لأنه لا يوجد حرم إلا بمكة و المدينة ، أما الأقصى فهو مسجد و ليس حرما .

    قول بعضهم : (( لا سمح الله ))
    الأفضل أن يقول : - لا قدر الله - بدلا من لا سمح الله لأنه أبعد عن توهم مالا يجوز في حق الله تعالى .

    قول بعضهم : (( لا حول الله ))
    الواجب أن تعدل على الوجه الذي يراد بها ، فيقول : لا حول و لا قوة إلا بالله .

    قول بعض الناس إذا أخذ الله حق المظلوم من الظالم : (( الله لم يضرب بعصى ))
    لا يجوز أن يقول الإنسان مثل هذا التعبير بالنسبة لله - عز و جل - .

    قول الإنسان لضيفه : (( وجه الله إلا إن تأكل ))
    سبب النهي : لا يجوز لأحد أن يستشفع بالله عز و جل إلى أحد من الخلق ، فإن الله أعظم و أجل من أن يستشفع إلى خلقه و ذلك لأن مرتبة المشفوع إليه أعلى من مرتبة الشافع و المشفوع له ،
    فكيف يصح أن يجعل الله تعالى شافعا عند احد ؟!

    يحتج بعض الناس إذا نهي عن أمر مخالف للشريعة أو الآداب الإسلامية : (( الناس يفعلوا كذا ))
    هذا ليس بحجه لقوله تعالى : { وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله } ، و لقوله تعالى : { و ما أكثر الناس و لو حرصت بمؤمنين }
    و الحجة فيما قال الله تعالى ورسوله - صلى الله عليه وسلم – أو ما كان عليه السلف الصالح .

    قول بعضهم : (( لم تسمح لي الظروف أو لم يسمح لي الوقت ))
    إن كان القصد أنه لم يحصل وقت يتمكن فيه من المقصود فلا بأس ، و إن كان القصد أن للوقت تأثير فلا يجوز .

    حكم لعن الشيطان :
    الإنسان لم يؤمر بلعن الشيطان ، إنما أمر بالاستعاذة منه كما قال الله تعالى : { وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فأستعذ بالله إنه هو السميع العليم } .

    قول العاصي عند الإنكار عليه : (( أنا حر في تصرفاتي ))
    هذا خطأ و نقول لست حرا في معصية ، بل إنك إذا عصيت ربك فقد خرجت من الرق الذي تدعيه في عبودية الله إلى رق الشيطان و الهوى .

    قول بعضهم : (( أدام الله أيامى ))
    سبب النهي : لأنه من الاعتداء في الدعاء لأن دوام الأيام محال مناف لقول الله تعالى : { كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام } .

    قول بعضهم : (( الله ورسوله أعلم ))
    لايجوز إطلاقها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من الأحكام الشرعية .

    قول بعضهم: (( بذمتي - بشرفي ))
    لا يجوز لأنه قسم بغير الله و هذا شرك أصغر
    الامير
    الامير
    Admin
    Admin


    الجنس : ذكر الابراج : الاسد عدد الرسائل : 181
    تاريخ الميلاد : 08/08/1998
    العمر : 25
    الموقع : لوحة الادارة
    العمل/الترفيه : art
    المزاج : sad
    نقاط : 16483
    السٌّمعَة : 1

    عادى رد: اقوال تخالف عقيدتنا

    مُساهمة من طرف الامير 2009-10-21, 23:24

    اقوال تخالف عقيدتنا 1

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-03-28, 18:20